الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*بدء حجز ٣١٨٣ قطعة أرض للمصريين المغتربين اليوم

المصدر: جريدة الاهرام 23/2/2015

كتب . بدوى السيد نجيلة وحمدى زمزم:

يبدأ اليوم حجز ٣١٨٣ قطعة أرض مميزة فى ٣ مدن جديدة ضمن المرحلة الثانية من مشروع “بيت الوطن” الذى يتم من خلاله طرح أراض للمصريين فى الخارج بالدولار، على أن يتم الحجز على الموقع الالكترونى الذى سيتم إطلاقه اليوم ولمدة ٤٥ يوما" عن طريق وزارة الاتصالات، وسيتم توجيهه للخارج فقط.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن المدن التى سيتم طرح الأراضى بها ضمن المرحلة الثانية من المشروع، هيالقاهرة الجديدة والشيخ زايد ودمياط الجديدة، مؤكدا أنه يمكن للمتقدم حجز قطعتين فقط على اعتبار أن الأراضى المطروحة ليست مدعمة.

وأضاف الوزير أنه  تم تثبيت سعر الأراضى فى المرحلة الثانية، حيث لم يزد فی أى مدينة على المرحلة الأولي، لدعم أبناء مصر المغتربين، خاصة أن الهدف الأساسى للمشروع، هو الربط بين الوطن وأبنائه فى الخارج، بإتاحة أراض لهم ولأبنائهم وأحفادهم، مؤكدا أن العائد المتوقع من هذه الأراضى يصل إلى مليار و166 مليون دولار.

وأشار الى أنه سيتم طرح 2500 قطعة بالقاهرة الجديدة، بسعر 450 دولاراللمتر، بينما سيتم طرح 311 قطعة بالشيخ زايد، بسعر 610 دولارات ، بجانب 372 قطعة فى دمياط الجديدة بسعر 385 دولاراموضحا أن الدفعة المقدمة بالدولار من سداد مقدمات الأراضى تصل إلي 292 مليون دولار.

وأوضح ان مساحات القطع المطروحة بين ٦٠٠ و ١٠٠٠ متر مربع، وسيتم البناء على ٥٠ ٪ من مساحة الأرض، والسماح ببناء بدروم ودور أرضى و٣ أدوار متكررة.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع